أكادير تحتضن المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة من 12 إلى 15 أبريل القادم

أكادير – تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 أبريل القادم فعاليات المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة، الذي ينظم بمبادرة من جمعية “فالا، آش” للفن والمبادرة الثقافية.

وأفاد بلاغ بهذا الخصوص أن هذا الملتقى المسرحي الدولي ، الذي سينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة، وبتعاون مع ولاية ومجلس الجهة اختار كشعار له :”المسرح للجميع”.

واستنادا للمصدر نفسه، تستضيف هذه التظاهرة الثقافية ثلة من الفنانين والمبدعين والمتخصيين في فنون المسرح من مختلف جهات المغرب، إضافة إلى نظرائهم الأجانب في عدد من الدول منها فرنسا وانجلترا وإسبانيا والسويد وبلجيكا والعراق وقطر وتونس والجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويتميز برنامج الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بتنوع الأنشطة المبرمجة، إذ تتوزع بين تقديم عروض مسرحية، وتنظيم ورشات تكوينية، وعقد ندوات فكرية وثقافية، حيث سيتم تسليط الاضواء على أبرز المشاكل و الإكراهات التي يعاني منها المسرح في العالم وفي المغرب بالخصوص.

وحسب المصدر ذاته ، فمن المقرر أن تتميز هذه التظاهرة بتنظيم عروض ل”مسرح الشارع”، حيث سيتم العمل على تنشيط مختلف أحياء المدينة طيلة فترة المهرجان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.