افتتاح متحف خاص بكل أعمال كونفوشيوس قريبا بمسقط رأسه

كونفوشيوس

بكين – سيتم افتتاح متحف كونفوشيوس (551- 479 قبل الميلاد) في النصف الثاني من العام الجاري في مدينة تشيوفو مسقط رأس الفيلسوف بمقاطعة شاندونغ (شرق الصين) ليصبح أول متحف شامل خاص بكونفوشيوس وأيديولوجيته و أفكاره في الصين .

وذكر مسؤول المجمع الثقافي في مدينة تشيوفو التي يقع فيها المتحف اليوم الخميس في تصريحات صحفية انه تم الانتهاء من بناء مركز المعارض وهو المبنى الرئيسي في مجمع المتحف و تجري حاليا الأعمال التفصيلية لاماكن العرض والمناظر الطبيعية.

ويبلغ إجمالي المشروع الذي يتربع على مساحة 5700 متر مربع حسب المصدر 102 مليون دولار أمريكي وهو يشتمل إلى جانب مركز المعارض على ست قاعات أخرى و سيعمل على التعريف بالتعاليم الكونفوشيوسية وآثارها التي تم جمعها من قبل تلاميذه.

وسيمكن هذا الانجاز حسب احد الخبراء الصينيين في الدراسات الكونفوشيوسية من ضمان حماية أفضل لأكثر من 120 ألف قطعة من الآثار و200 ألف من المحفوظات التاريخية ذات الصلة بالفيلسوف كما سيعمل حسب نفس المصدر على التعريف بالثقافة التقليدية الصينية.

يذكر أن كونفوشيوس هو أول فيلسوف صيني نجح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية عن السلوك الاجتماعي والأخلاقي حيث قامت فلسفة كونفوشيوس على أساس القيم الأخلاقية الشخصية كما كانت تعاليمه وفلسفته ذات تأثير عميق في فكر وحياة الصينيين و هو أول صيني أنشأ المدارس الخاصة التي عرفت إقبالا كبيرا من الطلبة من مختلف الطوائف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.