الوثائقي “تحقيق في الجنة” في “بيرلينالي”

الفيلم الوثائقي الطويل “تحقيق في الجنة”

برلين – يعرض الفيلم الوثائقي الطويل “تحقيق في الجنة”, آخر عمل للمخرج الجزائري مرزاق علواش, في الدورة 67 لمهرجان برلين السينمائي الدولي (برلينالي) التي تفتتح فعالياتها غدا الخميس وفقا للمنظمين.

وبرمج عمل مرزاق علواش ضمن فئة “بانوراما”, إحدى الأقسام غير التنافسية بالمهرجان الهادفة لترقية الإنتاجات الجديدة, حيث سيعرض إلى جانب حوالي الخمسين عملا آخر من ألمانيا والمغرب وفرنسا والبرازيل وغيرها.

ويعالج فيلم “تحقيق في الجنة” -وهو إنتاج جزائري-فرنسي- التطرف الديني من خلال قصة مجموعة من الصحفيين الذين يقومون بتحقيق حول هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الجزائري.

وتوج مؤخرا هذا العمل الصادر في 2017 بالطبعة ال30 للمهرجان الدولي للبرامج السمعية البصرية ببياريتز بفرنسا كما اختير للمنافسة في الطبعة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (مصر) شهر مارس المقبل.

وسيتنافس من جهة أخرى 18 فيلما بين طويل وقصير ووثائقي على جائزة “الدب الذهبي”, التتويج الأكبر لمهرجان برلين السينمائي الدولي, حيث سيعلن عن أسماء الفائزين في 18 فبراير الجاري.

وسيترأس لجنة تحكيم الدورة 67 -التي تختتم فعالياتها في 19 فبراير- المخرج الهولندي بول فيرهوفن الذي قدم على مر مسيرته السينمائية العديد من الأعمال البارزة وخصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية على غرار “Robocop” (روبوكوب/ 1987) و”Elle” (آل/ 2016).

وستعرف من جهتها الفئة غير التنافسية للمهرجان “بيرلينالي سبيشل” عرض أعمال من بلدان على غرار الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وإسبانيا.

يعتبر مهرجان برلين السينمائي الدولي -الذي تأسس في 1951 من أقدم وأكبر مواعيد الفن السابع في أوروبا والعالم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد