“تفنن لتونس المبدعة” مشروع بقيمة 8ر5 ملايين دينار يخصصه الإتحاد الأوروبي لدعم المشاريع الثقافية التونسية

تونس – أعلن المعهد الفرنسي بتونس، عن فتح باب الترشحات لبرنامج “تفنن لتونس المبدعة” الممول من الاتحاد الأوروبي والمنظم بالشراكة مع شبكة المعاهد الوطنية للثقافة بالاتحاد الأوروبي والمجلس الثقافي البريطاني.

وأوضح المعهد في بلاغ أصدره يوم الجمعة، أن هذا البرنامج موجه لدعم مختلف الفاعلين الثقافيين بتونس، ممن سيقدمون ترشحاتهم بصفة فردية أو في إطار مكونات المجتمع المدني، وذلك عبر تخصيص ميزانية تقدر بحوالي 4ر2 مليون أورو أي ما يعادل 8ر5 مليون دينار، بداية من شهر فيفري 2017 وإلى غاية شهر ماي 2019



ويرمي هذا البرنامج إلى تعزيز القطاع الثقافي بتونس من خلال دعم المشاريع الخاصة للمبدعين التونسيين، وتيسير النفاذ إلى الثقافة التونسية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

كما يهدف برنامج “تفنن لتونس المبدعة” إلى المساهمة في دعم الأنشطة الثقافية التي يقوم بها المجتمع المدني فضلا عن تعزيز الديمقراطية والتنمية المستدامة بالاعتماد على الثقافة كرافد لتحقيق الوحدة الاجتماعية محليا ووطنيا وإقليميا.



برنامج “تفنن لتونس المبدعة” سيمنح تمويلات تتراوح بين 20 ألف و50 ألف أورو لكل مشروع ينفذ في فترة أقلها 3 أشهر وأقصاها 12 شهرا.

وستتمتع بالأولوية المشاريع الثقافية التي تعمل على تثمين الثقافات المحلية بالجهات الداخلية والمحرومة، سواء تعلق الأمر بفاعلين ضمن منظمات من المجتمع المدني أو هيئات حكومية أو مبدعين مستقلين.

وسيعتمد تقييم المشاريع المقدمة، في مرحلة أولى، على مضمون طلب المشاركة المرفق ببيانات توضيحية لتحظى المشاريع المختارة فيما بعد بمرافقة في صياغة الملف النهائي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.