السفارة الأمريكية بالرباط تعلن انطلاق مبادرة “اكتشافاتي الصيفية 2017”

الرباط – أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، اليوم الجمعة، عن انطلاق مبادرة “اكتشافاتي الصيفية 2017″، بمشاركة نحو ألف شاب وشابة.

 

وذكرت السفارة، في بلاغ لها، أن هذه المبادرة هي عبارة عن مخيمات تساهم في إلهام الشباب المغربي للوصول إلى أهدافه، كما تعمل على إشراك الطلاب في نشاطات عدة، منها العلوم، البيئة، اللغة الإنجليزية، الرياضة، الفنون، والقيادة والمهارات الحياتية الهامة.

 

وأشار البلاغ إلى أنه طوال فصل الصيف، ستقوم المخيمات بتحفيز المشاركين الشباب للتعبير عن إبداعهم، وتعزيز ثقتهم وتطوير مهاراتهم المهنية، كما ستساهم الطبيعة التفاعلية للمخيمات في تشجيع الشباب المغربي على الانفتاح.

 

ونقل المصدر ذاته عن القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية ستيفاني مايلي قولها “إنني فخورة جدا أن السفارة تقوم بدعم تطلعات الشباب المغربي، خاصة ونحن نحتفل بذكرى 241 عاما من العلاقات المغربية الأمريكية”.

 

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية أن “تشجيع الشباب المغربي على المشاركة الإيجابية في مجالات رئيسية ذات أهمية اجتماعية مثل التعليم والعمل والمشاركة المدنية، من المكونات الأساسية لبعثتنا”.

 

وقد منحت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حسب البلاغ، ما مجموعه 123 ألف و707 دولار (مليون و192 ألف و535 درهم) إلى 11 منظمة لتمكنها من الإشراف على 19 مخيما صيفيا في 17 مدينة وقرية بالمغرب.

 

وأشار البلاغ إلى أن المخيمات التي ستحتضن مبادرة “اكتشافاتي الصيفية 2017″، تشمل الجمعية الثقافية الأمريكية، وجمعية (أميزراي سمنيد)، وجمعية أنوال، وجمعية مخيمات طاطا، وجمعية دار الشباب رحال بن أحمد، وجمعية أجيال للورشات الدولية، وجمعية (لوتيس) للثقافة والإبداع، وجمعية (نيو بريدجز)، ورابطة خريجي (تيدوكلا) للتعاون الأمريكي المغربي، وجمعية قطار من أجل المستقبل، وجمعية بسمة للمرأة والطفل والتنمية البشرية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.