رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الأهرام” يستقيل من منصبه

أحمد السيد النجار

القاهرة – ذكرت صحيفة ” الأهرام “، اليوم الخميس، أن الهيئة الوطنية للصحافة في مصر وافقت على استقالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الأهرام” ، أحمد السيد النجار، من منصبه، والتي تقدم بها احتجاجا على ما وصفه بتدخل في شؤون إدارة المؤسسة .

وقالت “الأهرام ” إن الهيئة الوطنية للصحافة قررت تكليف هشام لطفي سلام، مدير عام وكالة “الأهرام “للإعلان، بمهام واختصاصات رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الأهرام” التي تعد أكبر الصحف القومية في مصر، تحت إشراف الهيئة، لحين قيام الهيئة بإختيار رئيس مجلس إدارة جديد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الهيئة الوطنية للصحافة قبلت بإجماع أعضائها الاستقالة التى تقدم بها رئيس مجلس الإدارة السابق.

كما قررت الهيئة “إحالة ما ورد فى الاستقالة إلى الجهات المختصة للتحقيق في ما ورد فيها من وقائع مالية وإدارية وذلك وفقا لصلاحيات الهيئة الواردة في المادة 30 من قانون إنشائها”.

وكانت البوابة الإلكترونية لصحيفة ” الأهرام ” قد ذكرت أمس أن أحمد السيد النجار تقدم بـ”استقالة مسببة” من رئاسته لمجلس إدارة مؤسسة “الأهرام “احتجاجا على ما وصفه بالـ”تدخل في إدارة المؤسسة”، وذلك على خلفية إرسال الهيئة الوطنية للصحافة خطابات لرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية تطالبهم فيها بمراجعتها في أي قرارات مالية أو إدارية، وهو ما اعتبره النجار “البقاء في المنصب بلا صلاحيات “.

وذكرت البوابة التي نشرت نص رسالة الاستقالة، بأن كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، كان قد أعلن قبل أيام في تصريحات صحفية أن “تغييرات وشيكة لرؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ستتم في غضون 10 أيام”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.