مكتبة الراحل محمد العربي المساري هدية إلى كرسي أخلاقيات الإعلام والاتصال بالرباط

الرباط – ستتيح المكتبة الخاصة للراحل محمد العربي المساري، التي أهدتها أسرته مؤخرا إلى “كرسي المساري لأخلاقيات الإعلام والاتصال” بالرباط، للباحثين والطلبة والمهنيين فرص الاطلاع على الأعمال الكاملة والمتنوعة التي خلفها الفقيد المساري، أحد رواد الفكر والصحافة والأدب والسياسة والدبلوماسية.

 

وأوضح بنعيسى عسلون، المشرف على كرسي أخلاقيات مهنة الإعلام والاتصال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مبادرة أسرة المساري تعكس بالملموس “الوفاء للمبادئ والقيم التي آمن بها الراحل من مواقع متعددة”.

 

وقال إن الرسالة التي أرادت عائلة الفقيد ترسيخها عبر اختيارها إهداء هذه المكتبة إلى “كرسي المساري للإعلام والاتصال”، تتمثل في حفظ الذاكرة وتثمين إرث الفقيد، بجعله ذاكرة حية لدى الأجيال الصاعدة.

 

وتتضمن هذه المكتبة المهداة أعمال محمد العربي المساري التي قاربت قضايا الإعلام والاتصال، ومجالات التاريخ السياسي من خلال إسهامات الراحل في كتابة مسارات الحركة الوطنية ومرحلة المقاومة والعلاقات المغربية الاسبانية وقضية الصحراء والتنوع الثقافي والتعددية الفكرية.

 

ويهدف كرسي محمد العربي المساري لأخلاقيات الإعلام والاتصال، الذي أحدث في 20 أكتوبر 2016 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، إلى مواكبة تحولات المشهد الرقمي، وتنظيم دورات تكوينية وأنشطة تحسيسية وإشعاعية في الديونطولوجيا، فضلا عن تشجيع البحث العلمي المرتبط بأخلاقيات المهنة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.