تونس.. إحياء حفل بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء

تونس.. إحياء حفل بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء

أضيف بتاريخ ١١/٣٠/٢٠١٩
و م ع


تونس - أحيت الجالية المغربية المقيمة بتونس العاصمة، مساء أمس الجمعة، حفلا فنيا ساهرا بمناسبة الذكرى 64 لعيد الاستقلال المجيد، والذكرى 44 للمسيرة الخضراء، نظمته جمعية الصداقة للجالية المغربية المقيمة بتونس.

وتضمن هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، سفير المغرب بتونس، السيد حسن طارق، والقنصل العام للمملكة بتونس، السيد علي بن عيسى، وعدد غفير من أفراد الجالية المقيمة بهذا البلد، إضافة إلى العديد من التونسيين، مجموعة من الفقرات الفنية الغنائية واللوحات الفلكلورية الراقصة تفاعل معها جمهور متعطش للفن المغربي من مختلف الأعمار.

وشهد الحفل تقديم عروض تراثية وغنائية لكل من الفرقة الأمازيغية للفنون الشعبية "نجاح إيمازيغن نسوس"، والفرقة الغنائية المغربية "نار المشاهب"، التي قدمت عددا من أغاني مجموعتي "المشاهب" و"ناس الغيوان". 

وقدمت الفنانة المغربية نادية خالص، من جهتها، باقة من الأغاني المغربية العصرية، أتحفت الجمهور الذي تابع أيضا فقرات مسرحية وفكاهية.

وقال مصطفى الرحالي المسؤول بجمعية الصداقة للجالية المغربية المقيمة بتونس والناطق باسمها، إن هذا الحفل الذي نظم بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء تابعه فضلا عن أفراد من الجالية المغربية، العديد من المتفرجين التونسيين من عشاق الفن والتراث المغربيين.

وأضاف الرحالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحفل استهدف "إدخال فرحة مشتركة على المغاربة والتونسيين على حد سواء"، مؤكدا أن "المغزى من تنظيم هذا الحفل الفني الشعبي، هو تعزيز الأخوة".