الخبر : لمجتمع المعلومات

توزيع الاشهار العمومي: اعتماد "15 مقياسا موضوعيا" في انتظار صدور قانون الاشهار ونوغي

الجزائر - كشف الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للاتصال و النشر والإشهار, العربي ونوغي, مساء أمس الأربعاء , عن اعتماد "15 مقياسا موضوعيا" في توزيع الاشهار العمومي كمرحلة انتقالية في انتظار صدور قانون الاشهار.

الدار البيضاء .. توقيف ستة أشخاص لانتحالهم صفة ينظمها القانون لتصوير ونشر محتوى رقمي يتضمن مشاهد تمثيلية مضللة وماسة بالإحساس بالأمن

الرباط - تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في انتحال صفة ينظمها القانون من أجل تصوير ونشر محتوى رقمي يتضمن مشاهد تمثيلية .مضللة وماسة بالإحساس بالأمن وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم قاموا بانتحال صفة موظفي الشرطة، مستعملين دراجات نارية وأجهزة اتصال لاسلكية شبيهة بتلك المستعملة من قبل عناصر الأمن الوطني، وذلك من أجل محاكاة عمليات إجرامية

مليار دولار

أعلنت مايكروسوفت عن خطة تحويل رقمية بقيمة مليار دولار لبولندا ، بما في ذلك الوصول إلى الخدمات السحابية المحلية من خلال منطقة مركز البيانات

5،000،000،000

هذا هو عدد الدولارات التي سيطلبها مشروع قانون أمريكي جديد ، من تأليف رون وايدن ، لمكافحة ومنع الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت.

الصحافة المكتوبة التونسية ضحية لفيروس الكورونا

كل يوم و منذسنوات، يتسلم عمّ كمال، المتقاعد من الوظيفة العمومية، جريدته اليومية باللغة الفرنسية في الصباح الباكر. ومن عاداته اليومية المفضلة الاستمتاع بالقهوة مع قراءة الجريدة التي يقضي معها جزءا من صباحه. لكن ومنذ 25 مارس 2020 حُرم من هذه المتعة وذلك لتوقف إنتاج الصحف الورقية بسبب أزمة الفيروس الكورونا وفرض شروط الحجر الصحي الشامل.

هذه الصورة تظهر طفلاً مصرياً يؤدّي التحيّة لمشاركين في تجمّعٍ للدراجات

يتداول مستخدمون لموقع فيسبوك صورة يدّعي ناشروها أنّها تظهر طفلاً يؤدي التحية العسكرية خلال مرور جنازة لأحد عناصر الجيش المصري. لكنّ الصورة في الحقيقة ملتقطة عام 2013 وتظهر طفلاً يؤدّي تحيّة للمشاركين في تجمّعٍ لركوب الدراجات في محافظة السويس.

المنتدى الدولي للإعلام المواطن يتواصل إلى غاية 6 ماي الجاري

الرباط - ينظم منتدى بدائل المغرب ما بين 3 و6 ماي الجاري المنتدى الدولي للاعلام المواطن، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحافة (3 ماي)، وبالموازاة مع الحملة العالمية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

"الأخبار الزائفة"، جائحة الخوف..

الرباط - تغص مواقع التواصل الاجتماعي بالمعلومات عن فيروس "كورونا" المستجد، حيث يجد مرتاد هذه المواقع نفسه محاطا بسيل عارم من الأخبار الزائفة، التي تتخذ من سياق الجائحة بيئة مواتية للانتشار وبت حالة من الرعب وعدم اليقين في نفوس الأفراد.

فيسبوك يمنع استهداف المهتمين بـ"العلوم الزائفة وأشباه العلوم"

قررت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منع المعلنين من توجيه إعلاناتهم إلى المستخدمين المهتمين بما يسمى بالعلوم الزائفة أو أشباه العلوم، وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب تقرير موقع "مارك آب" لأخبار التكنولوجيا عن سماح فيسبوك بمثل هذه الإعلانات رغم الجهود التي تبذلها الشبكة لمنع تداول المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على منصاتها،

أشهر الصحف العالمية

الصحيفة هي مجلة تنشر في فترة محددة وتغطي الشؤون الجارية السياسية والإخبارية واخبار الرياضة والمزيد من المعلومات حول الاتجاهات الحالية، المجتمع يتطور يوما بعد يوم وهذا يعني يتطلب التواصل وتلعب الصحف دورًا رئيسيا في التواصل مع الآخرين وهناك عدد كبير من الصحف العالمية من أشهرها نيويورك تايمز وواشنطن بوست.

الأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم ممثلون في مسلسل "إيليت" الإسباني

يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنها تظهر أفراد عائلة مصرية توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، إلا أن الادعاء خطأ والأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم ممثلون أدّوا أدورًا في مسلسل "إيليت" الإسباني من إنتاج "نتفليكس".

هذه الصورة تعود لممثلة إسبانيّة وليست لممرضة توفيت بكورونا

يتداول مستخدمون لموقع فيسبوك صورة يدّعي ناشروها أنّها لممرضة توفيت إثر صراع مع فيروس كورونا المستجدّ بعد أن ساهمت في شفاء 500 مريض. لكنّ الصورة في الحقيقة تظهر الممثلة الإسبانيّة ألبا فلوريس المعروفة بدور "نيروبي" في مسلسل "لا كاسا دي بابيل" الإسباني الذي أنتجته "نيتفليكس".

“يوتيوب” يكثف جهوده ضد المعلومات المضللة

سان فرانسيسكو – يكثف “يوتيوب” جهوده لمكافحة انتشار المعلومات المضللة بإضافة لوحات لتقصي الحقائق مرتبطة بنتائج البحث على الموقع، فيما تشكل أزمة فيروس كورونا المستجد أرضا خصبة لإطلاق نظريات المؤامرة وانتشار علاجات كاذبة على الإنترنت.

أحجية الصور الملغزة

. أعطى وباء كورونا لعبة ألغاز الصور المقطوعة فرصة جديدة للحياة. فهي واحدة من أكثر الأنشطة شعبية

تحديد وريدي

سيعمل مشروع CANDY المخصص للمستشفيات ، والذي يتم تنفيذه بواسطة بطاقة الهوية العالمية المبتدئة ومعهد Idiap للأبحاث في مارتيني وبدعم من Innosuisse ، على تطوير ماسح ضوئي للأشعة تحت الحمراء بدون اتصال يسمح بالتعرف على الأوردة في اليد ، والتي هي فريدة مثل بصمة الإصبع.