الخبر : لمجتمع المعلومات

فيسبوك يمنع استهداف المهتمين بـ"العلوم الزائفة وأشباه العلوم"

قررت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منع المعلنين من توجيه إعلاناتهم إلى المستخدمين المهتمين بما يسمى بالعلوم الزائفة أو أشباه العلوم، وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب تقرير موقع "مارك آب" لأخبار التكنولوجيا عن سماح فيسبوك بمثل هذه الإعلانات رغم الجهود التي تبذلها الشبكة لمنع تداول المعلومات المضللة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على منصاتها،

الأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم ممثلون في مسلسل "إيليت" الإسباني

يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنها تظهر أفراد عائلة مصرية توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ، إلا أن الادعاء خطأ والأشخاص الذين يظهرون في الصورة هم ممثلون أدّوا أدورًا في مسلسل "إيليت" الإسباني من إنتاج "نتفليكس".

هذه الصورة تعود لممثلة إسبانيّة وليست لممرضة توفيت بكورونا

يتداول مستخدمون لموقع فيسبوك صورة يدّعي ناشروها أنّها لممرضة توفيت إثر صراع مع فيروس كورونا المستجدّ بعد أن ساهمت في شفاء 500 مريض. لكنّ الصورة في الحقيقة تظهر الممثلة الإسبانيّة ألبا فلوريس المعروفة بدور "نيروبي" في مسلسل "لا كاسا دي بابيل" الإسباني الذي أنتجته "نيتفليكس".

“يوتيوب” يكثف جهوده ضد المعلومات المضللة

سان فرانسيسكو – يكثف “يوتيوب” جهوده لمكافحة انتشار المعلومات المضللة بإضافة لوحات لتقصي الحقائق مرتبطة بنتائج البحث على الموقع، فيما تشكل أزمة فيروس كورونا المستجد أرضا خصبة لإطلاق نظريات المؤامرة وانتشار علاجات كاذبة على الإنترنت.