إذاعة (هيت راديو) تطلق منصة للتدريس عن بعد لفائدة التلاميذ

إذاعة (هيت راديو) تطلق منصة للتدريس عن بعد لفائدة التلاميذ

أضيف بتاريخ ٠٣/٢٠/٢٠٢٠
و م ع


الرباط - أطلقت إذاعة "هيت راديو"، اليوم الخميس، الموقع الإلكتروني Dorouss.hitradio.ma، وهو منصة مخصصة للتلاميذ تمكنهم من مواصلة دراستهم عن بعد، حيث سيتم تطعيمها بالدروس بشكل تدريجي.

وأوضحت الإذاعة في بلاغ أن هذا الموقع الذي أطلقته في إطار تعبئتها وانخراطها في ضمان الاستمرارية البيداغوجية، يوفر مجموعة من الدروس والمناهج الرقمية المصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية، إلى جانب أشرطة فيديو ووحدات التعليم الإلكتروني مرفقة بروابط مفيدة لمواقع مهنية. 

وأضاف البلاغ أن الإذاعة في حاجة إلى دعم الجميع، من شركات وجمعيات وخبراء في مجال التعليم الإلكتروني ومدرسين ومدربين، من أجل المشاركة في هذا المشروع المواطن عبر إرسال الدروس والمحتويات البيداغوجية والنصائح والتوجيهات للبريد الإلكتروني partenariat@hitradio.ma.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قررت توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول بالمملكة انطلاقا من يوم الاثنين المنصرم، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار "وباء كورونا" (كوفيد 19)، مفيدة بأن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم.