الخبر #6

أضيف بتاريخ 12/29/2022
الخبر .ما


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرة للاهتمام اخترناها لك :

  1. مهارات الصحافة ضرورية لأولئك الذين يرغبون في دخول الصحافة.  تشمل المهارات التي يجب تعلمها البحث والتحقق من الحقائق ، وكتابة وتقديم المعلومات ، والتقاط الصور والفيديو ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والأدوات الرقمية ، وفهم حقوق الملكية الفكرية والامتثال للمعايير الأخلاقية.  يمكن اكتساب هذه المهارات من خلال الدراسة الذاتية وهي ضرورية لأي صحفي.

  2. الإملاء هو تمرين يستخدم تقليديًا في المدارس لتحسين قواعد الإملاء والنحو لدى الطلاب. ومع ذلك ، بمرور الوقت أصبحت فائدة الإملاء موضع تساؤل. يعتقد المعلمون والطلاب أن النظام المدرسي ، مع تقليل الوقت المخصص لتدريس اللغة الفرنسية  وطرق التدريس الجديدة ، جعل الإملاء أقل فائدة. تستكشف هذه المقالة ما إذا كان لا يزال للإملاء مكان في المدرسة الإعدادية وما إذا كان يمكن أن يكون مفيدًا للطلاب.  (موضوع التقرير يناقش وضع اللغة الفرنسية بكن يمكن الاستفادة من ملاحظاته بخصوص اللغة العربية على سبيل الاقتباس).

  3. أطلقت غرفة التجارة والصناعة الإسرائيلية المغربية (تل أبيب) موقع المعلومات التجارية والدبلوماسية ، Israel Connect Morocco ، في ديسمبر 2022. يقدم هذا الموقع معلومات عن الأعمال التجارية بين إسرائيل والمغرب ، وهو مصمم لتسهيل العلاقات التجارية والدبلوماسية بين البلدين. بلدين. يوفر معلومات عن الشركات والمنتجات والخدمات وفرص الاستثمار وإمكانيات التعاون. تعد Israel Connect Morocco أداة قيمة للشركات ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع أعمالهم في هذين البلدين.

  4. جهز مزارع في تركيا أبقاره بنظارات الواقع الافتراضي لجعلها تعتقد أنها في الخارج في المراعي الصيفية. واكتشف المزارع عزت كوجاك أن المشاهد الممتعة تجعل الأبقار أكثر سعادة وتنتج المزيد من الحليب.

  5. بثت قناة روسيا اليوم (RT) التلفزيونية الروسية إعلانًا دعائيًا مناهضًا لأوروبا قبل موسم الأعياد. يصور الإعلان أوروبا في عام 2023 حيث يضطر الأوروبيون إلى أكل حيواناتهم الأليفة والعيش في الظلام في عام 2022. الإعلان هو وسيلة لموسكو لتسليط الضوء على موقفها من الحرب في أوكرانيا وإظهار أن أوروبا مسؤولة عن عواقب الحرب. بروباغندا يتم نسخها حرفيا والاجتهاد في تقويتها من قبل الجزائر في "توجهها الإعلامي" لتغطية الخبر المغربي.

  6. تم فصل ما يقدر بنحو 15 في المائة من ممتلكي البيتكوين في العالم عن حساباتهم من العملة الافتراضية عندما أمر الرئيس توكاييف بإغلاق الإنترنت في كازاخستان وسط انتفاضة شعبية حول ارتفاع أسعار الوقود.

  7. سيستخدم غوغل الذكاء الاصطناعي لفك رموز خط يد طبيبك. يبدو الأطباء ذوو الكتابة اليدوية الرهيبة وكأنهم حاملي وسام شرف. لا تستطيع أنت والصيدلي قراءة وصفة طبية؟ حسنًا ، يضع غوغل الذكاء الاصطناعي في هذه القضية. خلال مؤتمر في الهند ، أعلن المسؤولون التنفيذيون في غوغل أنهم يعملون على نموذج للتعلم الآلي مصمم خصيصًا لقراءة الكتابة اليدوية الفوضوية ، وحتى الاستعانة بالصيادلة للمساعدة في التطوير.

  8. أعلن رئيس شركة “سبايس إكس” إيلون ماسك أنّ ما يقرب من 100 محطة استقبال أرضية لخدمات الإنترنت المؤمّنة عبر شبكة “ستارلينك” للأقمار الاصطناعية تعمل في إيران حالياً. | كيف توفر أقمار إيلون ماسك الإنترنت؟

  9. بارانجر رسام شهير وكاتب وفنان أفلام وألعاب فيديو. قدم مؤخرًا رأيه في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي القادرة على توليد الصور. يعتقد أن أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه لا تشكل تهديدًا للفنانين ، لأنهم لا يستطيعون إنشاء الفن. ويشير إلى أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يحل محل الخيال والإبداع البشري ، وأن الفنانين لا يزالون يحتلون مكانهم.

  10. أعلن علماء أنهم قادرون على تدريب سمكة حمراء على قيادة مركبة أرضية مصممة خصيصًا، باستثمار الحركات التلقائية للسمكة.


ختامه مع سيد الغرام 👇


حتى الاسبوع القادم،

مع تحيات الخبر.ما