الخبر #8

أضيف بتاريخ 01/12/2023
الخبر .ما


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرة للاهتمام اخترناها لك :

  1. يتحدث "نيك كيف" عن الموسيقى والغموض والعلاقة بين الضعف والحرية. ويشير إلى أن هناك ما يحدث أكثر مما يمكننا رؤيته أو فهمه ، وأننا بحاجة إلى إيجاد طريقة للتعمق في غموض الأشياء. إنه يشجعنا على إدراك القيمة الواضحة لفعل ذلك ويشجع الناس على الاعتماد على اللغز والعثور على الشجاعة للانفتاح على المجهول. ويشير إلى أن هذا يتطلب بعض الضعف ، لكنه يمكن أن يقودنا إلى مزيد من الحرية.
  2. الخَرَف هو حالة لا يمكنك فيها تذكر سياق النقاط البارزة الخاصة بك. لمنع ذلك ، اقرأ بنشاط وقم بإنشاء سياق حول النقاط البارزة الخاصة بك. انقل ملاحظاتك وإبرازاتك إلى وحدة تخزين دائمة إذا كنت تقرأ بشكل متزامن ، أو اضبط تذكيرًا إذا كنت تقرأ بشكل غير متزامن. سيساعدك القيام بذلك على تذكر سياق النقاط البارزة الخاصة بك ومنع تسليط الضوء على الخرف.

  3. قالت ليزلي لامبورت إنه إذا لم تأخذ الوقت الكافي للكتابة ، فأنت لا تفكر حقًا. يضيف William Deresiewicz أنه لكي تفكر بطريقة غير تقليدية ، عليك أن تمنح عقلك الفرصة لتكوين ارتباطات ومفاجآت. تناقش هذه المقالة كيف يمكنك تعلم التفكير بشكل أكثر فاعلية وإبداعًا من خلال التركيز والتحلي بالصبر والسماح لعقلك بالاستكشاف. سوف تتعلم طرح الأسئلة وإجراء الاتصالات وإيجاد حلول مبتكرة.

  4. الخيال جزء مهم من محاولتنا للسيطرة القصوى على بيئتنا المتغيرة باستمرار. ومع ذلك ، يصعب رؤية وفحص النماذج الجذرية للخيال. لحسن الحظ ، تشهد الأبحاث حول المخدر انتعاشًا ، والذي يمكن أن يكون فرصة عظيمة لعلم الخيال. قد يؤدي هذا إلى نوع جديد من التعليم ، دراسات التخيل ، والتي من شأنها أن تركز على فهم قوة الخيال وكيفية استخدامها لصالحنا.

  5. في الآونة الأخيرة ، أشار معالجي إلى فترة صعبة مررت بها على أنها "نزلة برد عاطفية". قالت ذلك بشكل عابر ، لكن لم يسعني إلا مقاطعتها وسؤالها عما إذا كانت قد اخترعت المصطلح للتو. البرد العاطفي هي فترة زمنية تشعر فيها بالاستنزاف العاطفي والارتباك والانفصال عن نفسك والعالم من حولك. يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل الإجهاد أو الصدمة أو حتى نقص الرعاية الذاتية. من المهم التعرف على علامات البرد العاطفي واتخاذ خطوات لمعالجتها ، مثل طلب المساعدة المهنية أو الانخراط في أنشطة الرعاية الذاتية.

  6. "وفقًا لمسح Ifop لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 11 و 24 عامًا ، يعتقد واحد من كل ستة شبان فرنسيين أن الأرض مسطحة ، ويشك واحد من كل أربعة في نظرية التطور. - الأرض المسطحة ، علم التنجيم ... سذاجة الشباب تصل إلى آفاق جديدة (Erwan Seznec ، Le Point)

  7. قبل ثماني سنوات ، وقعت هجمات شارلي إيبدو. ثماني سنوات تغير فيها شيء ما. ثماني سنوات من تعلم التعايش مع فكرة أنه يمكن أن تموت من أجل الأفكار. - "انطلق ، أخبر نكاتك الغبية ، الخرقاء ، البذيئة ، الجريئة ، الجنسية ، العنصرية ، المناهضة للدين ..." (Nadia Geerts، La Libre Belgique)

  8. GPT-3 هي أداة قوية يمكن أن تساعدك على إنجاز المهام بشكل أسرع وأكثر كفاءة. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من GPT-3 ، تحتاج إلى تزويده بموجه فعال. يجب أن يكون الموجه الفعال واضحًا ودقيقًا ، ويجب أن يوفر معلومات كافية لـ GPT-3 لفهم ما تريده أن يفعله. من المهم أيضًا تقديم أمثلة وسياق لمساعدة GPT-3 على فهم ما تريد أن تفعله بشكل أفضل.

  9. ستستخدم DoNotPay ، وهي شركة متخصصة في الدعم القانوني ، الذكاء الاصطناعي لمساعدة المدعى عليه أثناء المحاكمة. سيرتدي المتهم سماعة أذن تسمح له بتلقي التعليمات والردود من منظمة العفو الدولية. هذا هو الأول من نوعه في العالم ويمكن أن يمهد الطريق لمزيد من المساعدة القانونية التي يمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة للجميع.

  10. معنى أن تكوني ملهمة على الأرض وعلى السوشال ميديا 👇


حتى الاسبوع القادم،

مع تحيات الخبر.ما