الخبر #4

أضيف بتاريخ 12/13/2022
الخبر


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرةا للاهتمام اخترناها لك :

  1. تستهلك الأخبار انتباهنا ويمكن أن تطغى علينا تحت الضغط لمتابعة كل شيء. لهذا السبب، من المهم توزيع انتباهنا بشكل فعال بين مصادر المعلومات. للتوقف عن قراءة الأخبار بشكل عشوائي، حاول قراءة صحف الأسبوع السابق لمدة عام. سيساعدك ذلك على فصل نفسك عن الأخبار المتواترة بشكل مضلل والتركيز على معلومات أكثر أهمية.

  2. أُجبر ملايين جيل الألفية في الولايات المتحدة على العودة للعيش مع آبائهم هذا العام بسبب ارتفاع الإيجارات. كشفت دراسة استقصائية جديدة أن الوباء تسبب في زيادة حادة في عدد الشباب الذين يعيشون مع والديهم. هذا تحول كبير عن الاتجاه السائد في السنوات القليلة الماضية ، عندما كان العديد من جيل الألفية يتركون منازل آبائهم للعيش بشكل مستقل. وجد الاستطلاع أيضًا أن غالبية جيل الألفية الذين يعيشون مع آبائهم يعانون ماليًا ، حيث لا يستطيع الكثير منهم دفع الإيجار أو العثور على وظيفة. يسلط الاستطلاع الضوء على الحاجة إلى المزيد من خيارات السكن بأسعار معقولة وفرص عمل أفضل للشباب.

  3. استثمرت واشنطن بوست بشكل كبير في تغطية المناخ والبيئة ، حيث وسعت فريقها من ستة في عام 2018 إلى أكثر من 30 صحفيًا. يعكس هذا الاستثمار التزام الصحيفة بتوفير تغطية شاملة لهذه القضية المهمة ، بالإضافة إلى اعترافها بالاهتمام المتزايد بالتغطية المناخية بين القراء الشباب. سيوفر فريق الصحيفة الموسع من مراسلي المناخ والبيئة للقراء تغطية متعمقة لآخر التطورات في هذا المجال ، بالإضافة إلى مقالات تحليلية وآراء.

  4. أرسلت حزم من عيون الحيوانات إلى السفارات الأوكرانية في جميع أنحاء أوروبا. وقال مسؤولون إنه تم إرسال عبوات مبللة بالدماء تحتوي على عيون حيوانات إلى ثماني سفارات في النمسا وكرواتيا وجمهورية التشيك والمجر وإيطاليا وهولندا وبولندا وإسبانيا.  ولا يعرف من أرسل الطرود.  وتأتي هذه الأنباء بعد يومين من انفجار رسالة مفخخة في السفارة الأوكرانية في مدريد بإسبانيا.

  5. أطلقت الواشنطن بوست ميزة جديدة تسمى "أخبار العام" والتي تشبه Spotify Wrapped. يسمح للقراء باستكشاف عادات القراءة واكتشاف محتوى جديد بناءً على اهتماماتهم. تم تصميم الميزة في البداية لتكون تجربة "نظرة إلى الوراء" ، ولكن تمحور البوست عندما أدركوا أن القراء كانوا أكثر اهتمامًا بالمحتوى المخصص لشخصيات القراءة لديهم. يوفر Year in News للقراء تجربة تفاعلية وشخصية تسمح لهم باستكشاف أخبار العام الماضي بطريقة ممتعة وجذابة.

  6. Floodland هي لعبة إستراتيجية لبناء المدن تتميز بتغير المناخ كعدو. يجب على اللاعبين بناء مدن مقاومة للكوارث الطبيعية والفيضانات ، مع إدارة الموارد المحدودة وتطوير التقنيات لمكافحة تغير المناخ. يجب على اللاعبين أيضًا اتخاذ قرارات أخلاقية وسياسية لإنقاذ مدنهم وشعبهم. تقدم Floodland تجربة ألعاب فريدة وجذابة تمكن اللاعبين من المشاركة في مكافحة تغير المناخ.

  7. كان فندق هانوي هيلتون مكانًا مظلمًا وبائسًا ، حيث كان الموت حاضرًا على الدوام وكانت اللطف نادرة. قضى جيمس ستوكديل سبع سنوات هناك ، عانى من التعذيب شبه المستمر. على الرغم من الظروف المروعة ، تمسك بإيمانه وشجاعته ، ولم يتخل أبدًا عن الأمل في أن يكون يومًا ما حراً. كانت مرونته وقوة شخصيته مصدر إلهام لكل من سمع قصته ، وتذكيرًا بأنه بغض النظر عن مدى كآبة الموقف ، هناك دائمًا طريقة للمثابرة.

  8. يقول الخبراء إن الطبيعة يمكن أن تساعدنا في مكافحة تغير المناخ ، لكنها تحتاج إلى مساعدتنا. يمكن أن تشمل الحلول الطبيعية استعادة النظام البيئي وإعادة التحريج وحماية الأراضي الرطبة وإدارة الأراضي. ومع ذلك ، لا يمكن أن تكون هذه الحلول هي الحل الوحيد لأزمة المناخ. يجب علينا أيضًا اعتماد تدابير سياسية واقتصادية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتقليل استهلاك الطاقة. يمكن أن تساعدنا الطبيعة في تحقيق هذه الأهداف ، لكنها تحتاج إلى دعمنا للقيام بذلك.

  9. أثار استحواذ Elon Musk مؤخرًا على Twitter قلق الصحفيين الأفارقة. سيتقاضى المالك الجديد للمنصة 8 دولارات شهريًا مقابل الشارة الزرقاء الشهيرة ، مما يثير مخاوف من أن هذا قد يحد من الوصول إلى المنصة للصحفيين الأفارقة الذين قد لا يكونون قادرين على تحمل الرسوم. قد يكون لذلك تأثير ضار على قدرة الصحفيين الأفارقة على الإبلاغ عن القضايا المهمة والوصول إلى جمهور عريض. هناك أيضًا مخاوف من أن المالك الجديد قد يقدم سياسات يمكن أن تزيد من تقييد وصول الصحفيين الأفارقة إلى المنصة.

  10. إن تنمية الجمهور والاحتفاظ به أمر ضروري لأي محترف إعلامي. فيما يلي خمس نصائح من تسعة متخصصين في وسائل الإعلام حول كيفية زيادة مشاركة القارئ وولائه: 1) التركيز على المحتوى عالي الجودة الذي يتردد صداه مع القراء؛ 2) استخدام المرئيات لجذب القراء؛ 3) الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع؛ 4) تقديم محتوى حصري لمكافأة القراء المخلصين؛ و 5) إنشاء مجتمع حول المحتوى الخاص بك. باتباع هذه النصائح، يمكن للمهنيين الإعلاميين بناء قراء مخلصين ومشاركين يساعدونهم على الوصول إلى أهدافهم.