الخبر #5

أضيف بتاريخ 12/22/2022
الخبر .ما


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرة للاهتمام اخترناها لك :

  1. أفكار هدايا رائعة - يخبرك الذكاء الاصطناعي بأفضل الهدايا لكل شخص تعرفه. 
  2. من المقرر أن ينشر الجيش الأمريكي أول فصيلة من أسلحة الليزر الشهر المقبل. يعتمد النظام ، المسمى Guardian ، على منصة مركبة Stryker ومجهز بالليزر بقدرة 50 كيلووات يمكنه إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ وقذائف الهاون. يعد هذا إنجازًا رئيسيًا للجيش حيث يتطلع إلى دمج المزيد من التكنولوجيا المتقدمة في ترسانته. ستكون فصيلة أسلحة الليزر من الأصول الرئيسية في قتال الجيش ضد الأعداء ، مما يوفر طريقة أكثر دقة وفعالية من حيث التكلفة للقضاء على الأهداف.
  3. في حدث عالمي ، توصل باحثون في جامعة تل أبيب إلى طريقة للتحكم في تغليف وإطلاق جزيئات الدواء عن طريق التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة نُشر يوم الإثنين. يأمل العلماء الآن أن يسمح هذا التغليف الفعال الجديد بقدرة تحميل عالية للجزيئات مما يؤدي إلى مزيد من تطوير أنظمة التوصيل للإفراج المتحكم فيه عن الجزيئات الحيوية والأدوية في الجسم عن طريق المنبهات الخارجية باستخدام الضوء.
  4. قراصنة جزائريون يزعمون أنهم اخترقوا وزارة التعليم العالي بالمغرب. لقد نشروا معلومات على حساباتهم على Twitter و Telegram ، زاعمين أنهم حصلوا على معلومات حساسة. قبل الوزارة ، كانت جامعة القاضي عياض في مراكش هي التي تعرضت لهجوم مماثل على نطاق أوسع. قال المتسللون إنهم تمكنوا من الوصول إلى بيانات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، بالإضافة إلى المعلومات المالية والبنية التحتية.
  5. العام بالصور.
  6. تقنية جديدة تسمح للناس بالحزن على الإنترنت. بفضل الذكاء الاصطناعي ، تقدم الشركات لعملائها الفرصة للتحدث مع الصور الرمزية لأحبائهم المتوفين. تتيح هذه التقنية للناس الشعور بالقرب من أحبائهم المتوفين والتحدث معهم ، حتى لو لم يكن ذلك مع الشخص الحقيقي. ومع ذلك ، فإن هذه التكنولوجيا تثير أسئلة أخلاقية ومعنوية ، وقد نظرت Financial Times في هذا التطور الغريب.
  7. سيتم إطلاق سراح تشارلز سوبراج ، القاتل الفرنسي المتسلسل المعروف باسم "الثعبان" ، من السجن النيبالي حيث احتجز منذ أكثر من 20 عامًا. جاء حكم المحكمة بعد أن قضت المحكمة العليا في نيبال بأن عقوبته قد انتهت. أدين صبحراج بالقتل والسطو المسلح في السبعينيات وحكم عليه بالسجن مدى الحياة. اشتهر بجرائمه وكان موضوع دراما بي بي سي بعنوان الثعبان. يبلغ الآن من العمر 74 عامًا .
  8. استخدم مدير بنك إسرائيل ، أمير يارون ، روبوت محادثة مع ذكاء اصطناعي لكتابة خطاب. وقال إن ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تغييرات في سوق العمل وسيحتاج إلى التكيف معها. وأشار إلى أن هذه التقنيات يمكن أن تساعد في تحسين كفاءة الأعمال والإنتاجية ، كما يمكن استخدامها لخلق فرص عمل وفرص للأشخاص غير المؤهلين لشغل المناصب التقليدية.
  9. غالبا ما ترتبط الديناصورات بزئير يهز الأرض ، لكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن هذه الفكرة ربما تكون خاطئة. اكتشف العلماء أن الديناصورات كانت قادرة في الواقع على إنتاج مجموعة متنوعة من الأصوات ، بما في ذلك الأغاني الشنيعة. ربما كانت الأصوات تستخدم للتواصل بين الأنواع المختلفة ولجذب الأصدقاء. ربما تم استخدام الأصوات أيضًا للدفاع عن النفس والحماية من الحيوانات المفترسة. لا تزال أصوات الديناصورات لغزًا ، لكن الأبحاث المستقبلية يمكن أن تخبرنا المزيد عن حياتها وتفاعلاتها
  10. كانت الحدود الدولية موجودة منذ قرون ، ولدى العديد من البلدان طرق مختلفة لإظهارها. يتسم البعض بروح الدعابة أو المغامرة ، بينما يكون البعض الآخر أكثر عدوانية. من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك إلى الحدود بين الهند وباكستان ، لكل دولة طريقتها الفريدة في إظهار حدودها. على سبيل المثال ، الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك لها سياج ، في حين أن الحدود بين الهند وباكستان لها حفل العلم. الدول الأخرى لديها طرق أكثر إبداعًا لإظهار حدودها ، مثل جسر الصداقة بين تايلاند ولاوس. بغض النظر عن الطريقة التي يختارها البلد لإظهار حدوده ، فهو تذكير بالاختلافات بين البلدان.


حتى الاسبوع القادم،

مع تحيات الخبر.ما