الخبر #7

أضيف بتاريخ 01/05/2023
الخبر .ما


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرة للاهتمام اخترناها لك :

  1. كشفت دراسة حديثة أجراها عالم النفس بجامعة ماساتشوستس روبرتس. فيلدمان أن معظم الناس يكذبون في المحادثات اليومية. وجد بحث فيلدمان ، الذي نُشر في مجلة علم النفس الاجتماعي الأساسي والتطبيقي ، أن الناس يميلون إلى الكذب لكي يظهروا أكثر محبوبية وكفاءة. خلصت الدراسة إلى أن الناس يكذبون بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات خلال محادثة مدتها 10 دقائق. الأكاذيب عادة ما تكون صغيرة وغير مهمة ، لكنها لا تزال أكاذيب مع ذلك. وجدت الدراسة أيضًا أن الناس أكثر عرضة للكذب عندما يحاولون ترك انطباع جيد. يقدم هذا البحث نظرة ثاقبة للطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض وكيف يحاولون التلاعب بصورتهم.

  2. تستعد ميكروسوفت لإطلاق نسخة من محرك بحث بينغ ، مدعومًا بمنصة ChatGPT التي تم إطلاقها مؤخرًا ، في محاولة للتنافس بشكل أفضل مع غوغل. وChatGPT هو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي يُحدث موجات في عالم التكنولوجيا. يتم تشغيله بواسطة محرك معالجة اللغة الطبيعية (NLP) الذي يمكّنه من فهم مدخلات المستخدم والاستجابة لها بطريقة محادثة. تم تصميمه ليكون وسيلة طبيعية وفعالة أكثر للتواصل مع العملاء والمستخدمين الآخرين. يمكن استخدام ChatGPT لأتمتة خدمة العملاء ، وتقديم توصيات مخصصة ، وحتى المساعدة في التسويق والمبيعات. إنها أداة قوية يمكن أن تساعد الشركات على توفير الوقت والمال مع توفير خدمة عملاء أفضل. إنه تطور مثير في عالم الذكاء الاصطناعي ومن المؤكد أن يكون له تأثير كبير على طريقة تفاعل الشركات مع عملائها.

  3. في هذا الرابط أكثر 200 كلمة مرور شيوعًا في عام 2022. على الرغم من الوعي المتزايد بالأمن السيبراني ، لا تزال كلمات المرور الضعيفة مستخدمة على نطاق واسع. تم تحليل تأثير الثقافة على كلمات المرور وقاموا بتجميع قائمة تضم 200 كلمة مرور شائعة. ترتبط كلمات المرور الأكثر شيوعًا بالأحداث الثقافية والأفلام والألعاب والشخصيات.

  4. أمريكا.  زادت معدلات الأمراض المزمنة بنسبة 700٪ منذ عام 1935 ، على الرغم من أن الأمريكيين يدخنون أقل ، ويشربون أقل ، ويمارسون الرياضة أكثر ويأكلون طعامًا صحيًا. قد يكون السبب هو الزيت النباتي ، الذي يمثل الآن 20٪ من السعرات الحرارية اليومية. يدرس الباحثون ما إذا كان الزيت النباتي هو الحلقة المفقودة التي تفسر ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة والسمنة على الرغم من الجهود المبذولة لتحسين العادات الغذائية.

  5. هذه خريطة ممتعة للغاية تعرض اللعبة الأكثر شهرة في كل بلد.

  6. في عام 2022 ، سيجلب لنا العلم بعضًا من أكثر الصور روعة على الإطلاق. من الانفجار العظيم للبركان إلى الكون المعاد تشكيله ، سنكون قادرين على مشاهدة جمال الطبيعة والكون. سنكون قادرين أيضًا على ملاحظة التفاصيل المعقدة للخلايا الدائرية والعجائب المجهرية الأخرى. سيتم التقاط هذه الصور بأحدث التقنيات وستكون متاحة للجميع للاستمتاع بها. من خلال هذه الصور ، سنتمكن من اكتساب فهم أفضل للعالم من حولنا وتقدير جمال العلم. أفضل الصور العلمية لعام 2022.

  7. ألق نظرة على هذه الصورة بالحجم الطبيعي لعالم وسائل التواصل الاجتماعي.

  8. مفيد للغاية. تراجع القراءة الآلية Bionic Reading النصوص بحيث تبرز أكثر أجزاء الكلمات إيجازًا. هذا يوجه العين إلى النص ويتذكر المخ الكلمات التي سبق تعلمها بسرعة أكبر.

  9. دراسة : يمكن أن يساعدك التأمل على ارتكاب أخطاء أقل

  10. فيديو من ديزني تُظهر الممثلين الصوتيين وشخصياتهم  جنبًا إلى جنب ، من عام 1928 إلى عام 1977. 👇


حتى الاسبوع القادم،

مع تحيات الخبر.ما