الخبر #9

أضيف بتاريخ 01/19/2023
الخبر .ما


إليك 10 مواد إخبارية ومعرفية مثيرة للاهتمام اخترناها لك :

  1. ظلت أصوات اتصال الإنترنت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لغزا لمعظمنا. لكن هذه الأصوات لها معنى. يتم إنتاجها بواسطة المودم الذي يتصل بالإنترنت والذي يرسل البيانات ويستقبلها. يصدر المودم الأصوات عندما يتصل ويفصل ، وعندما يرسل البيانات ويستقبلها. أصبحت هذه الأصوات مألوفة للكثيرين ، لكنها لا تزال لغزا لكثيرين آخرين.
  2. أطلقت حكومة مدينة سيول يوم الإثنين منصة عمودية طموحة لخدمات المدينة والسياحة. سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالألعاب والمحادثات وملء الاستمارات الرسمية والمساعدة في الضرائب والخدمات الأخرى. توفر المنصة تجربة غامرة وتفاعلية للمستخدمين لاستكشاف مدينة سيول ومعالمها السياحية بتقنية ثلاثية الأبعاد. هذه المنصة هي خطوة للأمام للتكنولوجيا والاتصال في كوريا الجنوبية.
  3. تبحث Netflix عن مدير طيران جديد للانضمام إلى "طاقم الأحلام" وتقدم راتبًا يصل إلى 385000 دولار. سيكون المرشح الناجح مسؤولاً عن توفير مستوى عالٍ من خدمة العملاء والسلامة للركاب على متن طائرة نيتفليكس الخاصة. تتطلب الوظيفة خبرة لا تقل عن خمس سنوات في صناعة الطيران ، بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول والقدرة على السفر دوليًا. سيحتاج المرشح الناجح أيضًا إلى أن يكون قادرًا على العمل لساعات مرنة وأن يكون مريحًا في العمل في بيئة سريعة الخطى. إذا كنت تعتقد أن لديك ما يتطلبه الأمر ، فتقدم بطلب الآن وانضم إلى "طاقم أحلامك" في Netflix!
  4. وجدت ربة منزل في ولاية تينيسي نفسها منجذبة إلى عالم الكتاب الرومانسيين على الإنترنت وسرعان ما أصبحت مدمنة. لسوء الحظ ، سرعان ما خرجت هوايتها المكتشفة حديثًا عن نطاق السيطرة عندما خلقت موتًا مزيفًا في مجتمع الرومانسيلانديا. تسبب ذلك في ضجة كبيرة وتم منعها من دخول الموقع. على الرغم من محاولاتها الاعتذار ، فقد تم بالفعل الضرر وتركت لمواجهة عواقب أفعالها. في النهاية ، تعلمت درسًا قيمًا حول قوة الإنترنت وأهمية أن تكون مسؤولاً معها.
  5. مدفوعا بعشق مبكر حرك غريزته وجعله يغوص في عالم مليء بالآحاد والأصفار، وجد أيوب نفسه في بحر، لا يمكن لأي شخص أن يبحر في أعماقه، مستمتعا مع كل سطر برمجي يكتبه في عالم افتراضي لا نهاية له، إلى أن نمت بينهما ألفة جعلت عينيه لا تحيدان عن شاشة الحاسوب.
  6. انتشر برنامج الذكاء الاصطناعي "تشات جي بي تي"، القادر على كتابة النصوص ردا على أسئلة بسيطة، بشكل واسع في عالم التعليم، ما دفع المعلمين إلى التساؤل عن مدى صوابية حظره أو الاستفادة منه. | كما تثير شركة "أوبن إيه آي" الأميركية الناشئة، القائمة على روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" ونظام "دال إي 2" لتوليد الصور، اهتماما متعاظما في قطاع التكنولوجيا، لكن نموذجها المالي لا يزال غير واضح المعالم..
  7. أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، الجمعة بمكناس، أن ورش الرقمنة يندرج ضمن المشاريع الأفقية لاستراتيجية الجيل الأخضر التي تهدف إلى جعل الفلاحة المغربية أكثر مرونة وتنافسية، ومبتكرة وجذابة لمهنيي القطاع بشكل عام وللشباب والأجيال الناشئة من الفلاحين ورواد الأعمال على وجه الخصوص.
  8. ذكر بلاغ لوسيط المملكة، الخميس، أن بنعليلو سجل أن منح الآلة، من خلال خوارزميات مبهمة، صلاحية "تحديد من يحصل على الخدمات العامة؟ ومن ومتى يستثنى منها؟"، يجب أن يعتبر مجالا حقوقيا مقلقا، لما له من آثار على متطلبات تحقيق المساواة الارتفاقية، ولما قد ينتجه من تمييز بين "المرتفق الرقمي" و"المرتفق غير الرقمي"، في ظل وجود فئات كثيرة من المرتفقين يشكل الموضوع بالنسبة لها قضية ملحة وآنية، لضمان تمتعهم الفعلي بمجموعة من الخدمات الارتفاقية.
  9. أصبح من الواضح بحلول منتصف العقد الأول من القرن 21 أن "الفضاء السيبراني" الذي تم إنشاؤه عبر شبكة الإنترنت له تأثيرات هائلة في الديناميكيات والأنماط الأوسع للسياسة الدولية.
  10. قد تبدو القطط بعيدة وغير ودودة في البداية ، لكنها مليئة بالشخصية وتصنع حيوانات أليفة رائعة. يلتقط "Catographer" صورًا مضحكة للقطط قد تجعلك تضحك. القطط لها مراوغات فريدة تجعلها رفقاء محبوبين ومسلية. من العجن بمخالبها إلى الاحتكاك ضدك للانتباه ، لدى القطط طريقة لتحبب نفسها لأصحابها. إذا قضيت وقتًا كافيًا معهم ، فستكتشف أن القطط يمكن أن تكون مضحكة وسخيفة وحتى مؤذية. لذا إذا كنت تبحث عن الضحك ، فتحقق من هذه الصور المضحكة للقطط "كاتوغرافير"!









حتى الاسبوع القادم،

مع تحيات الخبر.ما