إستياء من إعلان يعرض تمثال مايكل أنجلو "ديفيد"

أضيف بتاريخ 05/22/2023
الخبر .ما

واجه مطعم في غلاسكو غضب بعض العملاء الذين اشتكوا من إعلان يعرض تمثال مايكل أنجلو الشهير "ديفيد". العمل الفني ، الذي يصور البطل التوراتي في أبسط مظهر له ، اعتبره بعض المارة صادمًا للغاية وغير لائق. وأمام هذا الجدل قرر المطعم سحب الملصق والاعتذار عن الإساءة لمشاعر البعض.

اختار المطعم ، الذي يقدم المأكولات الإيطالية ، استخدام صورة "ديفيد" للترويج لقائمة عيد الحب الخاصة به. كانت الفكرة هي الغمز بالثقافة والفن الإيطاليين ، فضلاً عن الحب والجمال. لكن بعض العملاء لم يقدروا الاختيار الفني للمطعم وعبروا عن عدم رضاهم على مواقع التواصل الاجتماعي. حتى أن البعض هدد بمقاطعة المؤسسة.

أوضح مدير المطعم أنه لا يريد استفزاز أو صدمة أي شخص ، ولكن لمجرد تكريم عمل فني مشهور عالميًا. وأعرب عن أسفه لعدم تقدير البعض لجمال "ديفيد" وأشار إلى أنها رمز للنهضة الإيطالية. ومع ذلك ، وافق على إزالة الملصق والاعتذار لأولئك الذين أساءوا.

تمثال "ديفيد" لمايكل أنجلو هو تمثال رخامي صنع بين عامي 1501 و 1504. يبلغ ارتفاعه أكثر من خمسة أمتار ويزن أكثر من ستة أطنان. إنه معروض في معرض Accademia في فلورنسا ، إيطاليا. إنه يمثل الشاب ديفيد قبل معركته ضد العملاق جالوت. تعتبر من روائع الفن الغربي ورمز الحرية والمقاومة.