انطلاق الموسم الدراسي بالدارالبيضاء بدون اعتماد التعليم الحضوري

انطلاق الموسم الدراسي بالدارالبيضاء بدون اعتماد التعليم الحضوري

أضيف بتاريخ ٠٩/٠٧/٢٠٢٠
|

بعد قرار الحكومة الصادر يومه، الأحد 06 شتنبر 2020، باتخاذ تدابير مشددة لتطويق رقعة فيروس كورونا بالدارالبيضاء، فقد تقرر تفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بهذه الجهة اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، وذلك في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء وهي : الدار البيضاء-أنفا، الفداء مرس السلطان، الحي الحسني، عين الشق، الحي المحمدي عين السبع، ابن امسيك، مولاي رشيد، سيدي البرنوصي.



قررت الحكومة المغربية ابتداء من يوم الاثنين، 7 شتنبر 2020، في الساعة الـ12:00 زوالا، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء.



وحسب بلاغ صادر عن الحكومة، توصّل Le360 بنسخة منه، فإنه قد تقرر "إغلاق جميع منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل منها وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية"، إلى جانب "إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري".



ووفقا للمصدر ذاته، فقد "تقرّر أيضا إغلاق أسواق القرب في الساعة الـ15:00 زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية، في الساعة الـ20:00 مساءً، والمطاعم في الساعة الـ21:00 ليلا".



وأعلنت الحكومة، في بلاغها، "إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة من الساعة الـ22:00 إلى الساعة الـ05:00 صباحا مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة وقطاع نقل السلع والبضائع شريطة توفرهم على ما يُثبت عملهم الليلي".



وأكد ذات المصدر أنه "سيستمر العمل بهذه التدابير طيلة الـ14 يوما المقبلة مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها".

Pour voir plus d'informations visitez nos pages :
► Site web: https://bit.ly/2lXq6Tx
► Facebook: https://bit.ly/1MTqZDH
► Instagram: https://bit.ly/2GSN3pw

: للمزيد من التفاصيل، زوروا موقعنا
http://bit.ly/2O14uFm : الموقع ◀
http://bit.ly/2SY7rHv : الفيسبوك ◀
http://bit.ly/2SY7rHv : الإنستغرام ◀