التقويم التحريري هو أداة مفيدة يستخدمها المحررون والمتخصصون في وسائل الإعلام لتنظيم وتخطيط المحتوى للنشر على منصة معينة، مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونة أو موقع الويب. يمكن أن يكون مفيدًا لتحسين رؤية واتساق المحتوى، على وجه الخصوص.
لإنشاء تقويم تحريري، ابدأ بتحديد أهداف المحتوى واستراتيجيتك. حدد عدد مرات النشر وأنواع المحتوى المراد نشرها. حدد الوسائط والقنوات والأنظمة الأساسية التي ستنشر فيها المحتوى.
بعد ذلك ، قم بإنشاء جدول زمني للمحتوى الخاص بك مسبقًا ، باستخدام لوحة أو تقويم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بجدولة الرسائل والمقالات والتحديثات مقدمًا وقم بتعيينها للشخص المسؤول. اسمح بالوقت للمراجعات والتصحيحات. بمجرد وضع الجدول الزمني.
بمجرد اكتمال هذه الخطوات ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء جدول نشر. استخدم لوحة أو برنامج جدولة لتنظيم المحتوى للنشر ، حسب اليوم أو الأسبوع. تأكد من تضمين علامات لمحتوى مختلف ، بالإضافة إلى روابط للمحتوى.
أخيرًا ، تحقق من التقويم التحريري بانتظام وقم بتعديله إذا لزم الأمر. نشر المحتوى ودراسة الأداء لتحديد الفعالية. يمكنك أيضًا اتخاذ خطوات إضافية لتحسين وزيادة الكفاءة ومعدل المشاركة.
وبالتالي، يمكن أن يكون التقويم التحريري طريقة رائعة لتخطيط وإدارة محتوى الوسائط بكفاءة واتساق.
نموذج تقويم التحرير
الاثنين
الشبكات الاجتماعية
- انشر مقالا
-شارك مقطع فيديو
- قم بعمل بث مباشر
يوم الثلاثاء
المدونة
- نشر مقال جديد
- تحديث مقال موجود
الأربعاء
التسويق عبر البريد الإلكتروني
-الكتابة والإرسال
-إنشاء رسالة إخبارية أسبوعية
يوم الخميس
مواقع الويب
-تحديث محتوى الموقع
-إجراء تغييرات التصميم
الجمعة
الشبكات الاجتماعية
-الترويج لرسالة
- الرد على التعليقات والرسائل
السبت
لتحليل
-تقييم أداء المحتوى
-اتخذ خطوات للتحسين
الأحد
انعكاس
-التفكير في الاتجاهات والأفكار
- كتابة ملاحظات للأفكار المستقبلية