صحافة الحُلول

صحافة الحُلول

صحافة المشاكل تسود الإعلام، هذا واقع.. لكنها تحبط معنويات الجمهور والصحفيين على حد سواء. لإيجاد المعنى واستعادة الجمهور ، تعد صحافة الحلول تجديدًا للصحافة ذاتها. ​

الخبر #2

الخبر #2

إليك 10 أخبار مثيرةا للاهتمام أعددناها لك:

الخبر #1

الخبر #1

إليك 20 خبرا مثيرًا للاهتمام لهذا الأسبوع أعددناها لك:

آمال غارقة

آمال غارقة

هذه الصورة هي صورة اليونيسف لعام 2021. وتسمى "آمال غارقة" وتم تصويرها في الهند. إليكم القصة وراء الصورة: ضرب إعصار استوائي منزل الفتاة في جزيرة نامخانا ودمره ، وجرفه بعيدًا. وجد المصور الهندي سوبراتيم بهاتاشارجي الفتاة تتجول بلا أمل بين الأنقاض بعد يوم من وقوع الكارثة ، وقام بتصويرها.

كيف تُطوِّر الثقة وسائط الإخبار المحلية؟

كيف تُطوِّر الثقة وسائط الإخبار المحلية؟

تواجه شركات الإعلام المحلية تحديات فريدة لإثبات الثقة في مجتمعاتها. في الوقت الذي يتعرف فيه الكثير من الناس على المصادر التي يختارونها والتي يثقون فيها ، وليس فقط مع تلك المتاحة محليًا ، يصعب الحصول على الثقة. هذا صحيح بشكل خاص في الأسواق الصغيرة حيث يدير نفس الأشخاص الشركات المحلية ، والجلوس في المجلس البلدي وحضور نفس اجتماعات غرفة التجارة والجهة وغيرها. إنه سلاح مزدوج النقر: يعني الحجم الصغير لسوقك أنك تعرف الكثير من نفس الأشخاص ، مما يجعل الثقة أكثر صعوبة في تأسيسها. ولكن هذا يعني أيضًا أن لديك إمكانية الوصول إلى الأشخاص المستعدين لمنح نفسك

 نشرة الخبر- 04/05/2022

نشرة الخبر- 04/05/2022

أعلنت إمارة دبي الإثنين عن دخول سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية عالم ميتافيرس وتأسيسها مقرا رسميا في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية. وقالت الوكالة إن "سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل عالم الميتافيرس".

كيف تكون الحياة بدون بي بي سي؟

كيف تكون الحياة بدون بي بي سي؟

لدى بي بي سي رسالة لأولئك الذين يسعون إلى إلغاء رسوم الترخيص التي تعتمد عليها هيئة البث العامة: ستفتقدنا إذا غادرنا. تدرس لجان البي بي سي لإظهار كيف ستكون الحياة بدون بي بي سي.

تعليق RFI و France 24 بشكل دائم في مالي

تعليق RFI و France 24 بشكل دائم في مالي

منعتا مؤقتا من البث منذ 17 مارس ، وتم إبلاغ وسائل الإعلام السمعية والبصرية الفرنسية يوم الأربعاء أنهما لم يعد بإمكانهما البث على الأراضي المالية من قبل الهيئة العليا للاتصالات في مالي ، وفقًا لتقرير واكات سيرا.

غوغل مخيب للآمال مع انخفاض أرباح الربع الأول

غوغل مخيب للآمال مع انخفاض أرباح الربع الأول

حققت ألفابت ، الشركة الأم لغوغل، أرباحًا بلغت 16.4 مليار دولار في الربع الأول حيث أدت الاضطرابات الاقتصادية العالمية إلى اضطراب الإنفاق على الإعلانات الرقمية ، حسبما كتبت صحيفة وول ستريت جورنال.

عمالة المنصات الرقمية في مصر تشكو عدم الحماية ونقص القوانين

عمالة المنصات الرقمية في مصر تشكو عدم الحماية ونقص القوانين

بين شوارع القاهرة المزدحمة التي تعج بالسيارات والمارة يحاول آلاف الشباب من سائقي الدراجات الهوائية أو النارية التنقل بخفة دون حماية أو تأمين، لتوصيل ما يحملون من طلبات إلى زبائن منصات الشراء الرقمية والتطبيقات الالكترونية.

الاتحاد الأوروبي يوافق على نص "يعاقب" عمالقة الإنترنت

الاتحاد الأوروبي يوافق على نص "يعاقب" عمالقة الإنترنت

بعد عام ونصف من المناقشات ، وافقت الدول ال 27 أخيرًا يوم السبت على نص "تاريخي" من شأنه أن يجعل من الممكن تنظيم ومعاقبة المحتوى غير القانوني على الإنترنت بشكل أكثر صرامة. يضع النص حداً للتنظيم الذاتي لعمالقة الويب ويجبرهم على تحمل المزيد من المسؤولية في مواجهة التجاوزات التي لوحظت على مواقعهم أو شبكاتهم - من الدعوات للقتل إلى صور الاستغلال الجنسي للأطفال ، بما في ذلك حملات التضليل وبيع المنتجات المقلدة.

نشرة الخبر- 11/04/2022

نشرة الخبر- 11/04/2022

يعتزم القائمون على المعهد الفرنسي بوجدة، احتضان معرض لفن الكاريكاتير تحت شعار "حرية التعبير، بين قانون الصحافة والرقابة"، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 أبريل إلى 10 ماي 2022. ويعتبر المعرض المرتقب بعاصمة الشرق، والذي سيجري افتتاحه يوم الجمعة 15 ابريل 2022، على ساعة التاسعة والنصف مساء، نتيجة للدورة الثالثة من المهرجان الدولي للكاريكاتير الصحفي والكاريكاتير المغربي 2021 والمسابقة الدولية الثالثة للكاريكاتير في المغرب 2021، إذ يأتي تنظيمه باقتراح من جمعية أمل أديكوست، وبدعم من سفارة فرنسا في المغرب والجمعية المغربية للكاريكاتير.

نشرة الخبر- 08/04/2022

نشرة الخبر- 08/04/2022

يحظر غوغل التطبيقات التي تحتوي على برامج خفية لجمع البيانات. سحب غوغل عشرات التطبيقات من متجره في Google Play بعد أن قرر أنها تتضمن عنصرًا برمجيًا يحصد البيانات خلسة ... (بايرون تاو / وول ستريت جورنال)

تقرير مناخي يقول إن أمامنا ثلاث سنوات للتغيير

تقرير مناخي يقول إن أمامنا ثلاث سنوات للتغيير

خلص تقرير جديد صارخ إلى أن العالم بحاجة إلى إجراء تحولات عاجلة خلال السنوات الثلاث المقبلة للحد من انبعاثاتنا من أجل تجنب أسوأ آثار تغير المناخ. ما هو موجود في تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) كل ست إلى سبع سنوات ، يجتمع مئات العلماء من جميع أنحاء العالم لمراجعة عشرات الآلاف من الدراسات العلمية حول تغير المناخ ، ويصدرون نتائجهم الإجمالية في ثلاثة أقسام تشكل المعرفة المناخية وتوجه السياسات في جميع أنحاء العالم ؛ وهذه هي النسخة السادسة من هذه العملية. الإجراءات الضرورية لا يزال من الممكن للعالم أن يغير الأمور ، كما وجد

كيف أصبح عمال أمازون في نيويورك أول من ينضم إلى النقابات

كيف أصبح عمال أمازون في نيويورك أول من ينضم إلى النقابات

لمدة عام تقريبًا ، وقف كريس سمولز يوميًا تقريبًا بالقرب من أكبر مستودع لشركة أمازون في جزيرة ستاتن ، نيويورك ، حيث كان يقوم بحملة لجلب أول اتحاد لعمليات عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة. بوصفه موظفا سابقا في المنشأة ، أقام سمولز حفلات طبخ وتجمعات صغيرة مع مؤيديه هناك ، وتحدث مع الموظفين في طريقهم إلى العمل للترويج للحملة.

إنه اليوم العالمي للنسخ الاحتياطي

إنه اليوم العالمي للنسخ الاحتياطي

لدعم الحاجة إلى عمل نسخ احتياطية ، يسرد موقع اليوم العالمي للنسخ الاحتياطي بعض الإحصائيات البليغة المأخوذة من الدراسات ، والتي ينبغي النظر إليها على أنها ترتيب من حيث الحجم: