الخبر #2

نشر بتاريخ 09/08/2022
الخبر


إليك 10 أخبار مثيرةا للاهتمام أعددناها لك:


  1. البرازيل نحظر مبيعات أجهزة iPhone التي تأتي بدون أجهزة شحن. تحارب شركة Apple الحظر في البرازيل منذ عام 2016 ، عندما توقفت عن تضمين طوب الشحن في صناديق البيع بالتجزئة الخاصة بـ iPhone. تدعي شركة Apple أنه من خلال إزالة طوب الشحن من الصندوق ، تمكنوا من تقليل انبعاثات الكربون المعادلة لإبعاد 500000 سيارة عن الطريق.
  2. قاعدة بيانات الصحفيين Muck Rack ترفع 180 مليون دولار.  و Muck Rack هي قاعدة بيانات تبحث في وسائل التواصل الاجتماعي والمنشورات عبر الإنترنت والتوسعات الأخرى عبر الإنترنت لتجميع قوائم الأإعلاميين وما يقومون بتغطيته ، ومكان وجودهم. وتوفر الشركة مجموعة من الأدوات للصحفيين وغيرهم من العاملين في مجال الإعلام وقد جمعت الشركة 180 مليون دولار فيما تسميه أول تمويل خارجي لها.
  3. في الولايات المتحدة أو روسيا ، يمكن الآن طردك بواسطة خوارزمية. فقد تلقى عاملون رسالة بريد إلكتروني من رئيسهم التنفيذي يؤكد فيها أن "فريق البيانات الضخمة" قد حلل نشاطهم وصنفها على أنها "غير ملتزمة وغير منتجة".
  4. أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي أن رقمنة النموذج التدبيري للمندوبية السامية للتخطيط يعزز أسس مصداقية الإحصاء الرسمي الوطني.
  5. قطعت ألبانيا العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطردت موظفي السفارة من البلاد في أعقاب هجوم إلكتروني كبير قبل نحو شهرين زعم ​​أن طهران نفذته على مواقع الحكومة الألبانية على الإنترنت. وقد توصل تحقيق إلى أن الهجوم الإلكتروني لم ينفذ من قبل أفراد أو جماعات مستقلين ، بل وصف بأنه "عدوان دولة".
  6. الهجمات السيبرانية: قضية استراتيجية استباقية. دعا المشاركون في حلقة نقاش نُظمت في إطار الندوة الإقليمية الثانية حول الابتكار والأمن السيبراني بمدينة مراكش ، إلى اعتماد استراتيجية استباقية تهدف إلى الحد من عدد الهجمات الإلكترونية في مجال الطيران المدني. مؤكدين على أن الأمر يتعلق أيضًا ببناء ثقافة الأمن السيبراني من المدارس لتشجيع مشاركة جميع المواطنين ودمج هذه الجوانب في البرامج المدرسية والنجاح في نشر هذه الثقافة في جميع وسائل الإعلام.
  7. نشرت الأسبوعية الفرنسية الساخرة “Le Canard enchaîné” مقالا أشارت فيه إلى أن الإمام حسن إكويسن كان قد وضع تحت المراقبة المشددة، اعتبارا من 7 غشت المنصرم، من طرف عملاء المخابرات وضباط الشرطة الفرنسية، بلغ عددهم 20 شخصا. قبل تمكنه من الفرار.
  8. يقدم Google الآن إصدارًا جديدًا من خرائط Google والذي سيسمح لك بتحديد أكثر الطرق اقتصادا من حيث استهلاك الوقود ، وبالتالي أقل تلويثًا. سيعرض التطبيق ما تم تحقيقه من وفورات في الوقود ، بالإضافة إلى فارق التوقيت بين الطريق الأكثر خضرة وأسرع طريق. كانت هذه الميزة ، المتوفرة لمدة عام تقريبًا في أمريكا الشمالية ، ستمنع انبعاثات الكربون المعادلة لـ 100،000 سيارة.
  9. فيديو. أمسك تمساح كبير بجسم تمساح آخر في فكيه. وحسب هذا التقرير  "يأكل التمساح التمساح الآخر لنفس السبب الذي يجعلهم يأكلون أي شيء آخر.
  10. ترغب شركة Ocean Builders ، وهي شركة بنمية متخصصة في التقنيات البحرية المبتكرة ، في الابتكار في قطاع العقارات من خلال تقديم منازل حديثة وفاخرة تطفو على الماء. ستوفر هذه المنازل ، التي يطلق عليها اسم "SeaPods" ، إطلالة على المحيط بزاوية 360 درجة.