نيوز 🗞 #3

أضيف بتاريخ 03/02/2021
الخبر

🇺🇸 نشرت واشنطن بوست عملا هائلا وذلك بإعادة بناء وتحليل 41 دقيقة من الهجوم على مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة في 6 يناير. حيث تم فحص مئات الوثائق (مقاطع فيديو، خرائط ، راديو للشرطة، مقابلات شهود ،...) لتقديم فيديو مدته 14 دقيقة للصحافة العظيمة.


📺 اعتبارًا من هذا الشهر (مارس)، ستبث القناة التلفزيونية الفرنسية الألمانية "آرتي" برنامجا على منصة تويتش Twitch. الرقمية، ،يحمل البرنامج عنوان Jour de Play ، وهو برنامج تفاعلي ومباشر محلي يتحدث عن "مجتمعنا الحالي من منظور ألعاب الفيديو" ، حسبما أوضحه مدير التطوير الرقمي للقناة في مقابلة هنا. وفهمنا بأن القناة تستعد للإنطلاق أيضا على TikTok. فحيى على الشباب !


🇩🇿 تم، أمس الاثنين، إيداع الصحفي سعيد بودور، الذي كان قد أجرى سنة 2018، تحقيقا صحفيا حول قضية تهريب كمية كبيرة من الكوكايين، رهن الحبس المؤقت، من قبل محكمة فلاوسن بوهران (غرب)، بعد مثوله، أمام وكيل الجمهورية، بحسب ما أعلنت عنه اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.


🇹🇳  قال صندوق النقد الدولي إن جائحة كوفيد-19 ألحقت ضررا بالغا بتونس وأدت إلى هبوط اقتصادي غير مسبوق، حيث تشير التقديرات إلى انكماش إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 8،2 بالمائة في 2020، وهو أكبر هبوط اقتصادي شهدته تونس منذ استقلالها.


🇲🇷 كشفت سلطة منطقة نواذيبو الحرة بشمال موريتانيا، أن حجم الاستثمارات في المشاريع قيد الإنجاز بالمنطقة يبلغ 145 مليون دولار. وأضافت أن هذه الاستثمارات ستمكن من خلق أزيد من 4000 فرصة عمل، موضحة أن حصيلة حجم الاستثمارات المنفذة حتى الآن بالمنطقة تبلغ 10 ملايير أوقية جديدة (أورو واحد يساوي 25ر43 أوقية)، مكنت من خلق قرابة 2000 فرصة عمل بشكل مباشر.


🇹🇳 قال رئيس اللجنة التونسية لمكافحة الإرهاب منير الكسيسكسي، إن أكثر من 53 بالمائة من الخطاب الموجود في الفضاء الافتراضي وخاصة على "فايسبوك"، هو خطاب عنف وتطر ف وموجه بالأساس ضد المؤسسة الأمنية وضد المرأة وضد مؤسسات الد ولة ويدعو إلى النعرات الجهوية، بما من شأنه أن يعمق من تفشي هذا النوع من الخطاب وتغلغل الفكر الإرهابي في المجتمع.