10 نساء غيرن فهمنا للكون

نشر بتاريخ 02/17/2022
The Secrets of the Universe - ويكيبديا


نساء عشر  مذهلات غيرن فهمنا للكون :

1. ماري كوري

رفضتها الجامعات لأنها امرأة ، أصبحت كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل. كانت رائدة في العمل على النشاط الإشعاعي واكتشفت عنصرين جديدين: الراديوم والبولونيوم. أصبحت كوري أيضًا أول شخصية تفوز بجائزتي نوبل (للفيزياء والكيمياء).

 

2. آني جمب كانون

كانت كانون عالمة فلك أصم وجدت طريقة لتصنيف تريليونات النجوم في الكون. كان مخطط تصنيفها رائعًا لدرجة أن علماء الفلك ما زالوا يستخدمونه في أبحاثهم. بحلول نهاية حياتها المهنية ، تمكنت كانون من تصنيف 3 نجوم في غضون دقيقة واحدة من خلال النظر إلى أطيافها.

 

3. ليز مايتنر

قدمت مايتنر أول تفسير نظري على الإطلاق لعملية الانشطار النووي. عُرفت باسم 'الفيزيائية التي لم تفقد إنسانيتها أبدًا ، عارضت فكرة القنبلة الذرية. عندما مُنحت جائزة نوبل للانشطار النووي ، وتم التغاضي عن مساهماتها.

 

4. سيسيليا باين

كتبت سيسيليا باين واحدة من أبرع شهادات الدكتوراه. أطروحات في علم الفلك. في أطروحتها ، اقترحت أن النجوم تتكون أساسًا من الهيدروجين والهيليوم. مهد عملها الطريق للعلماء لدراسة حياة وتطور النجوم.

 

5. شين وو

كانت شين وو ، المعروفة أيضًا باسم السيدة الأولى للفيزياء ، خبيرة تجريبية مذهلة. كان هناك قول مأثور بين علماء الفيزياء مفاده أنه إذا تم إجراء تجربة بواسطة وو ، فلا بد أن تكون صحيحة. طورت تشين وو تجربة لإظهار أن التكافؤ ينتهك في حالة الاضمحلال الضعيف. ومع ذلك ، وعلى الرغم من مساهماتها ، لم تحصل على جائزة نوبل للفيزياء لعام 1957.

 

6. إيمي نويثر

كانت إيمي نويثر عالمة رياضيات ألمانية كان لها تأثير عميق على الفيزياء. طورت نظرية تم استخدامها لاحقًا في فيزياء الجسيمات ونظريات المجال.

 

7. ماريا ماير

كانت ماريا ماير عالمة فيزياء نووية طورت نموذجًا جديدًا لنواة الذرة. أصبحت أول امرأة تفوز بجائزة نوبل لعملها في الفيزياء النووية.

 

8. جوسلين بورنيل

عندما كانت بورنيل طالبة دراسات عليا ، قامت بواحد من أكثر الاكتشافات شهرة في علم الفلك: النجوم النابضة الراديوية ، والتي تدور بسرعة حول النجوم النيوترونية / الأقزام البيضاء.

 

9. هيدي لامار

كانت هيدي ممثلة هوليوود ومخترعة علميًة ذاتيًة التكوين، ساعدت في اختراع شبكة WiFi. خلال الحرب العالمية الثانية ، عملت على إشارة التنقل بين الترددات للطوربيدات التي يتم التحكم فيها عن طريق الراديو. يستخدم المهندسون تقنيات مماثلة في تقنية Bluetooth و WiFi.

 

10. فيرا روبين

خلال الستينيات والسبعينيات ، اكتشفت روبن شيئًا غريبًا في بعض المجرات. كانت النجوم في المنطقة الخارجية تتحرك بسرعة النجوم الموجودة في المنتصف. لم تتناسب هذه الملاحظة مع نظرية الجاذبية لنيوتن. لقد كان دليلاً على المادة المظلمة. كونها امرأة ، كافحت روبين لتأسيس نفسها في المجتمع العلمي. كانت روبن أيضًا أمًا لأربعة أطفال - مما يثبت أنها يمكن أن تكون عالمة وأمًا في نفس الوقت.