إطلاق تطبيق تيندر الإسلامي في إيران

أضيف بتاريخ 07/16/2021
الخبر - البريد الدولي

كشفت السلطات الإيرانية في 12 يوليوز عن تطبيق مواعدة رسمي وإسلامي، يهدف إلى الترويج للزواج ، وخاصة زيادة معدل المواليد.



والهدف من تطبيق "حمدام" ("رفيق" ، باللغة الفارسية) هو تسهيل العثور على رفيقة وتقديم معلومات حول مسألة الزواج. أي "التدريب الضروري خلال فترة العزوبة" ويسمح بالقيام "باختيار ذكي لزواج دائم" ، كما توضح صحيفة أفتاب يزد اليومية الإيرانية في نسختها من يوم الثلاثاء 13 يوليو. وتضمن العنوان صورة حفل إطلاق حملة "حمدام"، حيث سلط الضوء على حضور رئيس البرلمان المحافظ المتشدد محمد باقر قاليباف.

و قد تم تصميم Hamdam من قبل معهد تابيان ، وهو جزء من منظمة الإعلان الإسلامية ، مهمته تعزيز أيديولوجية جمهورية إيران الإسلامية ولديها "وسائل متقدمة للتحقق من هوية المستخدمين" ، كما يوضح ذلك موقع Fararu، نقلا عن  صحيفة البريد الدولي.

ويتم إجراء الاختبارات [النفسية] وبعد ذلك ، تحت إشراف علماء النفس ، يحصل المستخدمون على المعلومات اللازمة للتعرف على المشاركين الآخرين. بعد ذلك ، يتم إبلاغ العائلات المعنية من قبل أشخاص مدربين ومتخصصين. أي علاقة تتم تحت إشراف أسر المعنيين ". إجراء يهدف إلى طمأنة العائلات بأن جميع المراحل تتم بالامتثال الكامل للقواعد الإسلامية.

وظهرت انتقادات شديدة لمبادرة التطبيق على الشبكات الاجتماعية بشأن هذا التطبيق الذي اعتبره المنتقدون "غير مجدي". وأشاروا إلى أنه لإعداد الأرضية للزواج ، فأنت تحتاج أولاً إلى وظيفة ومنزل.