مايكروسوفت تدعو إلى "استفتاء على الرأسمالية"

أضيف بتاريخ 11/16/2020
الحديقة - فوربس

لم يعد يريد أن يتم تقييم أعماله ببساطة على الأرباح التي يحققها.



يعتقد ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ثاني أكبر شركة في العالم، أن الوقت قد حان لإعادة تصور الطريقة التي تعملبها الرأسمالية. وقال في قمة فوربس JUST100 الافتراضية ، في عام 2020 ، في خضم هذا الوباء، سيكون من الصواب إجراء استفتاءعلى الرأسمالية". 

ويوضح أن الشركات يجب أن تقيس نجاحها من خلال عدد الوظائف التي تمكنوا من خلقها، والدخل الذي تحققه مع مورديها، والأموال التييمكن لموظفيها إنفاقها. يجب ألا يؤخذ الربح المالي الذي تدير الشركة تحقيقه في الاعتبار. على أي حال ، هذا ما يريد Satya Nadella الآن تطبيقه على Microsoft.



وقد شدد رئيس Microsoft التنفيذي على التزام الشركة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030. كما أكد التزام LinkedIn بمعالجة عدمالمساواة العرقية ، وهي مبادرة يدعمها المساهمون. ويُقال إن ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ عام 2013 ، قد استوحى مجمل هذه الأفكار من كتاب اقتصادي نُشر العام الماضي بواسطة كولين ماير ، أستاذ الإدارة في جامعة أكسفورد. يؤكد الكتاب الذي يحمل عنوان الازدهار على مسؤولية الشركات في تحسين الكثير من الناس والكوكب بدلاً من مجرد العمل على تعظيم أرباح مساهميها.

كن "مفيدًا لجميع الأمريكيين" !