في بيت أمينة زروالي .. صاحبة أعلى معدل بكالوريا 2021

أضيف بتاريخ 06/20/2021
| عدد المشاهدات 257502

حصلت التلميذة أمينة زروالي، على أعلى معدل عام في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، بمعدل 19.89، شعبة العلوم الفيزيائية-فرنسية، ابنة مدينة مراكش تتحدث في اتصال مع SNRTnews عن مشاعرها ومخططاتها للمستقبل.

استطاعت ابنة مراكش ذات 17 ربيعا، أن تنتزع أعلى معدل عام على المستوى الوطني، بنقطة 19.89، تخصص علوم فيزيائية باللغة الفرنسية.

عشقت التلميذة المجتهدة، اللغة الفرنسية، منذ أن حطت قدماها أرض المدرسة الابتدائية: وبالرغم من أن المواد الأدبية، كانت تستهوي أمينة حيث تفوقت فيها خلال مرحلة التعليم الإعدادي، إلا أنها ارتأت أن تتوجه نحو شعبة الفيزياء والعلوم في مرحلة الثانوي، لتستطيع تحقيق حلمها بولوج كلية الطب أو الهندسة.

تمكنت أمينة، من تحقيق أعلى النقاط منذ التحاقها بمؤسسة "الأوائل"، للتعليم المدرسي الخصوصي، كانت التلميذة دائمة التمركز "الأول"، في جميع المواد الدراسية دون استثناء.

الفرحة فرحتين، داخل منزل "زروالي" بالمدينة الحمراء، فلدى أمينة، أخت توأم تدعى "إيمان"، استطاعت بدورها، أن تجتاز امتحانات الباكالوريا بنجاح، محققة هي الأخرى، نقطة متميزة.

"أشعر بمجموعة من الأحاسيس المختلطة، فور إعلان أنني تمكنت من الحصول على أعلى معدل وطني بامتحانات الباكالوريا، لم أكن أتوقع ذلك بتاتا وما زلت متفاجئة". هكذا عبرت المترشحة "الأولى"، عن شعورها بحصولها على أعلى نقطة على المستوى الوطني.

معالم الفرح كانت واضحة من خلال رنة صوتها وهي تقول: "الجميع يتصل بي، أنا جد سعيدة لأنني استطعت أن أجعل عائلتي وأساتذتي يفتخرون بي".

وعن طموحها بعد، الحصول على أعلى معدل بامتحانات الباكالوريا لدورة 2021، تقول أمينة، إنها ما زالت تفكر بين التسجيل في كلية الطب أو الهندسة، مبرزة أنهما مجالان تعشقهما منذ نعومة أظافرها.

كما تكشف التلميذة لـ SNRTnews، عن حبها لآلة الكمان، مشيرة إلى أن تعلمها "حلم صغير"، لم تستطع تحقيقه بعد.

__________________________________
يقوم موقع SNRTnews على مبدأ المصداقية في الإخبار، ليقدم لكم الخبر مكتمل الأركان، وبالوثوقية اللازمة.
يهدف موقع SNRTnews إلى تقديم صحافة دقيقة، ومحايدة، ومستقلة، ومنصفة.
__________________________________
يرجى الاشتراك..
Youtube | https://bit.ly/2SgP4TA
__________________________________
تابعونا على..
Official Website | https://snrtnews.com/
Facebook | https://www.facebook.com/snrtnews
Instagram | https://www.instagram.com/snrtnewsar
Twitter | https://twitter.com/SNRTNews

#SNRTnews
#SNRT
#amina
#zerouali
#bac
#بكالوريا
#زروالي
#maroc
#المغرب
#Marrakech
#مراكش
#bac2021
#معدل
#امينة