الصين تحظر ظهور "الرجال المخنثين"

أضيف بتاريخ 09/03/2021
الخبر - AP

تحظر الحكومة الصينية على الرجال الذين تعتبرهم غير المكتملين ذكوريا أو "المخنثين" ظهورهم وانتشارهم على التلفزيون وشبكات التواصل.



وقال الرئيس شي جين بينغ اليوم إنه يدعو إلى "تجديد الشباب الوطني" في ظل الحزب الشيوعي من خلال "وضع حد للرجل المخنث والجمال غير الطبيعي" في البرامج التلفزيونية. وقد استخدم مذيع التلفزيون مصطلحًا مسيئًا لوصف الرجال وفق التقاليد الصينية،  وهو "نيانج باو" ، والذي يترجم إلى "بنادق البنات".

وتشمل الحملة أيضًا محاولة إضعاف شعبية "مشاهير الإنترنت المبتذلين" بإخبار المذيعين بالحد من تغطيتهم و "الترويج بقوة للثقافة التقليدية الصينية الممتازة ، والثقافة الثورية ، والثقافة الاشتراكية المتقدمة".

وتعكس سياسات البث الجديدة سيطرة الصين الكاملة على وسائل الإعلام الحكومية سواء المذاعة أو عبر الإنترنت ، بما في ذلك موقع التواصل الاجتماعي الشهير Weibo ، الذي علق حسابات المعجبين وصفحات أخرى من وسائل الترفيه خلال عطلة نهاية الأسبوع.



كما منعت الصين الأسبوع الماضي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من ممارسة ألعاب الفيديو لأكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع. ووفقًا للعديد من التقارير  الصحافية، لا يمكن للأطفال والمراهقين الوصول إلى مواقع الألعاب الحية إلا في عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 8 مساءً وحتى 9 مساءً.

فهل هي بوادر "ثورة ثقافية جديدة" ؟