فيسبوك يدرب 3،000 صحافيا أرجنتينيا

أضيف بتاريخ 09/14/2021
الخبر - AFP

التزم فيسبوك مع 150 وسيلة إعلامية أرجنتينية لتدريب حوالي 3000 صحفي كجزء من برنامج مدته ثلاث سنوات بقيمة 1.5 مليون دولار (1.26 مليون يورو) لتعزيز تطوير وسائل الإعلام الرقمية وإبرام اتفاقيات تجارية جديدة.



انبثق البرنامج، الذي أطلق الأسبوع الماضي، عن "مشروع الصحافة على فيسبوك"، وهو شراكة مع ناشرين حول العالم. والأرجنتين هي أول دولة في أمريكا اللاتينية تستفيد منها.


وقالت جولييتا شما، رئيسة الشراكات الإعلامية الاستراتيجية في أمريكا اللاتينية في فيسبوك لوكالة فرانس برس، إن الاستثمار لمدة ثلاث سنوات يهدف إلى "دعم ما يقرب من 150 وسيلة إعلامية من جميع الأحجام في جميع أنحاء البلاد". تنص الاتفاقية على التزامات تجارية مع حوالي ثلاثين وسيلة إعلامية في الأرجنتين ، بما في ذلك أشهرها مثل Clarin أو La Nacion أو Pagina 12 ، من أجل جذب المزيد من الروابط الإخبارية إلى منصة Facebook.


قالت جوليتا شما: "نحن نعمل مع وسائل الإعلام لاختبار طرق مختلفة لمساعدة الأشخاص على اكتشاف الأخبار والاتصال بها على Facebook". سيركز التدريب على التجريب مع الأشكال الجديدة أو استخدام الإحصائيات.


"نعتقد أن تطوير الوسائط على الوسائط الرقمية لديه القدرة على خلق فرص جديدة للنظام البيئي للمعلومات ، وتقديم إمكانيات مختلفة لزيادة الجماهير ، والوصول إلى جماهير جديدة ومتنوعة من خلال التنسيقات على الشبكات الاجتماعية والتفاعلية ، وتحقيق الدخل من المحتوى" ، قال. . استثمر Facebook حوالي 600 مليون دولار منذ عام 2018 لدعم تطوير صناعة معلومات الوسائط الرقمية في جميع أنحاء العالم ، ويخطط لاستثمار مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.