كيف تحاول شركة Meta الحد من الإعلانات السياسية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي

نشر بتاريخ 11/08/2023
الخبر .ما


أعلنت شركة Meta، المعروفة سابقًا باسم Facebook، أنها ستمنع المعلنين السياسيين من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة لإنشاء محتوى تسويقي. ويهدف القرار إلى الحد من المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات السياسية.

تنطبق القيود أيضًا على الإعلانات المتعلقة بالإسكان والتوظيف والائتمان والصحة والأدوية والخدمات المالية. تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي المتأثرة الأدوات التي تقترح تعديلات على المحتوى الذي تم تحميله، وإنشاء خلفيات المنتج، وتحرير النص التسويقي.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يعرب فيه صناع السياسات ومجموعات المجتمع المدني عن مخاوفهم بشأن تأثير المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي على العملية الديمقراطية.

وقد قدم بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعًا لحظر "التزييف العميق" للذكاء الاصطناعي في الإعلانات السياسية، وتدرس لجنة الانتخابات الفيدرالية تنظيم أو حظر استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات السياسية.