خبير إعلام هندي يشرح التحديات التي تواجه ناشري الأخبار في توليد الإيرادات

نشر بتاريخ 01/08/2024
الخبر .ما


في مقابلة أجريت مؤخرًا، ناقش براديب غيرولا، نائب الرئيس ورئيس الأعمال الرقمية في The Hindu Group، التحديات التي يواجهها ناشرو الأخبار في توليد الإيرادات وأهمية تنويع مصادر الدخل. وسلط جيرولا الضوء على التحول بعيدًا عن الاعتماد على عائدات الإعلانات فقط، والذي لم يعد نموذجًا مستدامًا للناشرين. وبدلا من ذلك، بدأت الاشتراكات في الظهور باعتبارها محورا واعدا لتوليد الدخل. تحدد مجموعة هندو، إحدى أكبر التكتلات الإعلامية في الهند، أهدافها لعام 2024، مع التركيز على التحول الرقمي وتعزيز القدرات لتحقيق إيرادات القراء.

وشدد غيرولا على أهمية الاحتفاظ بالمشتركين وتعزيز مشاركة الجمهور وواجهة المستخدم وتجربة المستخدم. وتخطط مجموعة هندو للاستثمار في قدرات البيانات، لا سيما في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي، للمساهمة بشكل كبير في تحقيق أهدافها. تساهم الأوراق الإلكترونية، التي توفر إحساسًا بالاكتمال والإنجاز في عصر الحمل الزائد للمعلومات، بحوالي 50% من إجمالي إيرادات The Hindu.

تدرك مجموعة هندو أهمية التنوع في مصادر الإيرادات ونماذج الأعمال في صناعة الإعلام. كل من منشوراتها، مثل Frontline، وe-papers، وSportstar، وBusinessLine، لديها نهج مختلف لتوليد الإيرادات. يعتمد البعض بشكل كبير على الاشتراكات، بينما يعطي البعض الآخر الأولوية للإعلانات. ومن المرجح أن يتبنى الموقع الإخباري الرئيسي www.thehindu.com نهجا أكثر توازنا، حيث سيحقق إيرادات من الإعلانات والاشتراكات. يعكس هذا التنوع في تدفقات الإيرادات الموقع الفريد والتركيز لكل منشور داخل السوق.

وفقًا للرئيس التنفيذي لمجموعة The Hindu Group، سوريش غيرولا، فإن هذا التنوع في تدفقات الإيرادات يؤكد حاجة الناشرين إلى تصميم نماذج أعمالهم لتناسب الديناميكيات المحددة للمحتوى والجمهور. من الأهمية بمكان بالنسبة للناشرين تحسين استراتيجياتهم وتكييفها باستمرار أثناء تنقلهم في مشهد إعلامي دائم التطور. وهذا يعني أن الشركات الإعلامية بحاجة إلى أن تظل مرنة ومنفتحة على الفرص والإمكانيات الجديدة.

إن التحول في نماذج الإيرادات داخل صناعة الإعلام مدفوع إلى حد كبير بتغير سلوك المستهلك والتقدم التكنولوجي. مع ظهور الوسائط الرقمية، أصبحت إيرادات الإعلانات التقليدية أقل استدامة، مما دفع الناشرين إلى استكشاف مصادر بديلة للدخل. تظهر الاشتراكات كنقطة تركيز واعدة لتوليد الإيرادات، لأنها توفر مصدر دخل أكثر استقرارًا وقابلية للتنبؤ به. تدرك مجموعة هندو أهمية الاستثمار في قدرات البيانات، لا سيما في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتعزيز أعمالها الرقمية والبقاء في طليعة المشهد الإعلامي المتطور.